عبودي كول



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع عن الجواز الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: موضوع عن الجواز الامريكي   الخميس يوليو 31, 2008 12:52 pm

طالما أنك من مواليد أمريكا فأنت مواطن أمريكي فور ولادتك سواء معك جواز أم لا طالما معك شهادة الميلاد ويمكنك إستخراج الجواز في أي وقت وليس من الأوراق المطلوبة لإستخراجه الضرائب وذلك ببساطة لأن من لا يحمل الجواز ليس لديه رقم ضمان إجتماعي وهو شرط أساسي عند تعبئة الضرائب وخصوصاً أن مواليد أمريكا من السعوديين لا يدخلون الأراضي الأمريكية إلا بعد إستخراج الجواز وبالتالي يستحيل أن يكون قد سبق لهم وإن عملوا في أمريكا.



مزايا الجواز الأمريكي:
له مزايا كثيرة ومن أهما لدينا كطلاب في أمريكا هو عدم الحاجة للتأشيرة ، عند السفر لمعظم دول العالم لا تحتاج لتأشيرة وهي بحق نعمة عظيمة ، تستطيع أن تراسل أي جامعة في أمريكا دون ضمان مالي ولا يشترط إحضاره إلا عند وفت دفع الرسوم ، ممكن تعطي زوجتك الجرين كارد وعيالك كذالك ومن ثم الجواز لكنها نوع ما يبيلها من 3 شهور الى 4 لذلك اذا بتجي امريكا اشتغل على الموضوع من بدري ، كذلك فإن الجواز الأمريكي له مزاياه في الدول العربية وخصوصاً عن حجوزات الفنادق أو لا قدر الله عند المشاكل أما في باقي دول العالم فإنه يسهل الدخول ويجعل السلطات والفنادق وغيرها تعاملك كامريكي وهذه لها مزاياها وخصوصاً يعد الأحداث.



المزايا المالية:
بالنسبة لما أثير من حصول حامل الجنسية الأمريكية على تأمين صحي في السعودية فهو ع------------------------ من الصحة ، والمزايا المالية هي قرض الدراسة ويسترد مع الفوائد من المواطن الأمريكي ونحن لسنا بحاجة له والحمد لله فالدراسة مجانية لدينا والبعثات متوفرة والحمد لله. هناك ميزة الرواتب العالية للأمريكيين ولكننا انت مطرودعوديين لا نستفيد منها في السعودية ولكن لو فرضنا أننا سنعمل خارجها فحتماً سنعمل على أننا أمريكيين وبالتالي الرواتب أعلى.



الضرائب:
هذا هو عيب الجواز الأمريكي وإن كنت أرى الموضوع بعد التجربة أسهل بكثير مما تصورت ، أولاً الموضوع بالنسبة لنا غالياُ بيكون المدفوع صفر لأننا إما طلاب في أمريكا وبالتالي ليس لدينا إلا دخل البعثة وهي من الدخول المعفاة من الضرائب أو نعمل في السعودية وبالتالي ينطبق علينا ما ينطبق على الأمريكيين العاملين في دول أجنبية من أننا معفون في أول ثمانين ألف دولار من الضرائب (وأنا متأكد من الرقم) ، يعني لازم يكون راتبك أكثر من 25000 ريال شهرياً عشان توصل للحد المطلوب وهذا يعتبر نادر عندنا ، وعموماً حتى لو وصلت للحد المطلوب فأنت مطالب بدفع الصرائب لما زاد عن 80000 دولار يعني لو دخلك 90000 دولار تدفع فقط ضرائب عن 10000 دولار. عموماً المهم في الموضوع إنك تعبي ورقة الضرائب كل سنة حتى لو كان مطلوب منك صفر وذلك حتى تكون معاك إثباتات حول هذا الموضوع (مثال لو طلبت تأشيرة هجرة لزوجتك ستطالب بضمانها مالياً ومن الأوراق المطلوبة أوراق الضرائب) والموضوع سهل وتقدر تخلي مكتب ضرائب أو شخص خبير ضرائب يسويها لك وبعد كذا أنت ممكن كل سنه ترجع لها وتسويها بنفسك يعني بس تعبي بيانات وتغيير الأرقام طالما أنت طالب أو تشتغل في السعودية ودخلك أقل من 80000 دولار. ومع ذلك فالناس هنا تعيش وتموت ولم بسألها أحد عن الضرائب إلا في حالات معينة في بعض الأوراق الرسمية أو في حالة المشاكل لا قدر الله ، لذلك الموضوع سهل عبي الإستمارة وريح بالك.



التجنيد:
لا يوجد في أمريكا نظام تجنيد إجب------------------------!! ولكن قد تطالب بوضع إسمك في قائمة الإحتياط إذا كنت بين 18 و 25 ولمن أراد التثبت من المعلومة فيمكنه سؤال أي أمريكي يعرفه!!



السلطات السعودية:
السلطات السعودية تمنع إزدواج الجنسية ولكنها في حالة الجواز الأمريكي تغض النظر بإعتبار أن المواطن السعودي لم يسعى ولم يخير في الموضوع وعموماً في المطارت طلع الجواز الأمريكي ولا عندك أي مشكلة عند موظفي الحطوط وأنت طالع من عند الجوازات إختم خروج على الجواز السعودي وعند وصولك لأمريكا أو أي بلد ثاني طلع الجواز الأمريكي ، وللمعلومية فقط فإن صورة من جواز السعودي الأمريكي لابد وأن تكون في ملف دراسته في الملحقية. ولا عليك إلا العافية!!



إذا كان إبنك أمريكي بالولادة:
إذا كان أجد أبنائك أمريكي قإنك تستطيع الحصول على الجرين كارد ومن ثم على الجواز الأمريكي بعد إستيفاء الشروط (ولكن) حتي يستطيع إبنك أو بنتك منحك الجواز الأمريكي لا بد من أن يكون قد تجاوز سن 18 سنة ويجب أن يكون مقيم في الولايات المتحدة وأن يكون قادراً على ضمانك مالياً أي أن يكون دخله يكفي لإعاشتكما جميعاً.



هذا مالدي ... إن أصبت فهو من الله وإن أخطأت فهو من نفسي ومن الشيطان وأتمنى تصويبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع عن الجواز الامريكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبودي كول :: الاقسام العامة :: القسم العام-
انتقل الى: